القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الاخبار
                     خواطر نفسية هامة


‏نفسياً :

التفكير الزائد في خيبات الماضي يجعل حياتك كئيبة جداً لا
تقتل لحظتك بالتحسر ، عش حياتك سعيدًا فالأيام لا تعود .!

‏نفسياً :

أحيانا يمُر الشخص بفترة مزاجية لا يعلم ماهي وما سببها ، ليس متضايقاً و ليس حزيناً و لكنه فيها ، لا يطيق محادثة أحد و لا يريد سوى أن يبقى وحيداً فالتمسوا له العذر .. لعل صدره يحوي ما لا يستطيع البوح به .!

‌‏نفسياً :

قد تشعر بعض الأحيان بالتناقض في شخصيتك ، وهذا ليس مرض نفسي !
بل لأن مشاعرك تريد منك شيئا وعقلك
يريد منك شيئا آخر ، فتضيع بين الإثنين .!

‏نفسياً :

كثرة الحزن والإنهاك النفسي تجعلك تمر بفترة تشعر بها انك مُحبط تماماً وغير مستعد لمواجهة أي شيء ، وكل ما تحتاجه هو  الهدوء وأن تنام لفترة أطول .!

‏نفسياً :

مهما كان معدلك وتخصصك وطبيعة دراستك إفخر بكل مرحلة وصلت لها بجهدك لا تقلل من إنجازك ولا تقارن نفسك بغيرك لا أحد يعلم تفاصيل حياتك ولا همومك ولا مواجهاتك الجميع يكتفي بالنظر من بعيد لعثراتك إصنع مجدك ولا تخشى صعوباتك تجاهل من يحبطك ركز على أهدافك ستصل وتنجح ولو طال طريقك!

‏نفسياً :

لا تنسى أنه لك الحق في أن تنهي علاقة تؤذيك، وإغلاق كتاب لم يناسبك، وإنشاء حدود في تعاملك مع الآخرين، وعدم الرد علىٰ مكالمة هاتفية تضايقك، والتشبث بالأشياء التي تُحب مهما كانت غبية أو جنونية ، لأن من أبسط حقوقك أن تعيش كما تريد أنت ، لا كما يريد الآخرين لك .!

‏نفسياً :

عندما يأتيك شخص تحبه في الأحلام ، فهناك إحتمال كبير أن يكون هذا الشخص مشتاق لك وتفكيره بك صنع التواصل الروحي اللا محسوس.

‏نفسياً :

لاتتعلق بأحد كثيراً ..
فمهما كانت علاقتك به قوية
قد يأتي يوم ويجد بديلاً عنك
ويقل السؤال والاهتمام بك
وعند سؤالك له
اما ان يعتذر لك بالظروف
أو يذكرك بزلاتك
ويضع اللوم عليك
وربما لا يهتم
لذا عش على مبدأ :
وجودهم لطيف وغيابهم لا يضر .!

‏نفسياً :

سيموت في عينيك أشخاص أحياء، وستندم على أشخاصٍ أموات، ستتبدل مقامات الناس في قلبك، وستُدرك أن العبرة ليست بالكثرة، وأن خلاصة البشر الأوفياء تكمن في البقاء بجوارك أينما كنت وكيفما كنت، فلا تهب أحدًا خيرك كُله، ولا تُسرف في مشاعرك في آنٍ واحد دُفعةً واحدة .!

‏نفسياً :

إياك أن تظن يومًا بأنك تعرف شخصاً ما تمام المعرفة، وتتوهّم بأنك مُلِمّ بجوانب شخصيته، ودوافعه، وأفكاره، فتُفسِّر أفعاله وتصرفاته من منطلق تصورك لا من منطلق حقيقته، وتؤطّره في إطار لا يشبهه ولا ينتمي إليه، وكن على يقين بأن: " في كل إنسانٍ تعرفه إنسان لا تعرفه "

نفسياً :

عندما تحب شخصاً عليك أن تحبه كما هو بما له وما عليه، بارتباطاته والتزاماته، بتاريخه وماضيه وحاضره، إما أن تأخذ كل شيء، أو تترك كل شيء .!
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع